مغاربة يفرون من مطار بالما دي مايوركا بإسبانيا

"مطار بالما دي مايوركا"

ما 5 تيفي

أقدم 20 راكب مغربي ليلة أمس الجمعة  على الفرار من مطار “بالما دي مايوركا” في أرخبيل “الباليار”، بعد ما كانوا متجهين من الدار البيضاء إلى مدينة إسطنبول بتركيا. 

وحسب وكالة “فرانس برس” فإن “الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين المغرب وتركيا سمح لها بالهبوط اضطراريا في بالما دي مايوركا، إثر ورود بلاغ عن شعور أحد ركابها بإعياء”، موضحا أنه “أثناء إخلاء المريض المفترض من الطائرة، انتهز حوالي 20 راكبا الفرصة للهروب منها، فنزلوا على المدرج ولاذوا بالفرار قبل أن تعتقل السلطات اثنين منهم”.

وحسب صحيفة “إل باييس” فإن المحققون يعتقدون أن الركاب الذين فروا دبروا عملية هبوط الطائرة اضطراريا بقصد دخول إسبانيا بشكل غير قانوني.

و أضافت الجريدة أن السلطات الإسبانية قامت باعتقال الشخص الذي ادعى العياء، حيث ستوجه له تهمة المساعدة في الهجرة الغير الشرعية وخرق قانون الأجانب، مضيفة أنه تم اعتقال خمسة ركاب أخرين. 

من جهة أخرى كشف موقع “فلايت رادار 24” المتخصص برصد حركة الملاحة الجوية أن “الطائرة التي هبطت اضطراريا في بالما دي مايوركا هي من طراز إيرباص “إيه 320″، وتابعة لشركة “العربية للطيران (المغرب)، وقد كانت في رحلة بين الدار البيضاء وإسطنبول.

جدير بالذكر أنه جرى تغيير مسار 13 طائرة كانت متجهة إلى بالما إلى مطارات أخرى، نتيجة لهذا الحادث، كما عانت 16 رحلة مغادرة من تأخيرات كبيرة، بينما أعيد فتح المطار قرابة منتصف ليل أمس الجمعة، بعد نحو أربع ساعات من إغلاقه.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications