25 سنة سجنا نافذا لمزوري اختبارات “كوفيد-19”

المحكمة الابتدائية بوجدة

ما 5 تيفي – حمزة بصير

أدانت غرفة الجنايات بالمحكمة الابتدائية بوجدة، مساء أمس الجمعة، شبكة تنشط في تزوير اختبارات فيروس “كورونا”، بالسجن النافذ لمدة 25 سنة.

ووفق ما توصلت به قناة “ما 5 تيفي”، فإن هيئة الحكم قضت بإدانة المتهم الأول بثلاث سنوات حبسا نافذا بصفته طبيب، أما الثاني بصفته وسيط تم الحكم عليه بـ 4 سنوات حبسا نافذا.

كما تمت إدانة 6 أشخاص بسنتين لكل واحد منهم، أما ممرضة وصاحب مكتبة تم الحكم عليهما بسنة واحدة نافذة.

فيما قضت هيئة الحكم أيضا بتوزيع 6 أشهر في حق 5 أشخاص، مع براءة ثلاث متهمين، من الأفعال المنسوبة إليهم.

وتوبع المتهمون 18، بتهم توزيع شواهد كاذبة بعدم وجود مرض والرشوة وتزييف شواهد تصدرها الإدارة العامة، وانتحال صفة متعلقة بمهنة نظمها القانون واستغلال النفوذ المفترض”.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني مؤخرا، من توقيف المتهمين للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزوير وترويج هذه الاختبارات والشواهد الطبية.

وأكد البلاغ، أن عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم بمدينة وجدة أسفرت عن ضبط العشرات من شواهد الاختبارات المزورة للكشف عن وباء “كوفيد-19″، منها مطبوعات فارغة وأخرى تتضمن نتائج سلبية مزورة، ومعدات معلوماتية ودعامات رقمية، ومبالغ مالية بالعملة الوطنية تتجاوز 875 ألف درهم وأخرى بالعملة الأوروبية، فضلا عن طابع يحمل صفة طبيب في مستشفى جامعي، علاوة على خمس أسلحة بيضاء وسيارة وأربع صفائح معدنية للسيارات مشكوك فيها.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications