نادية فتاح العلوي تستعرض الأوراش الإصلاحية ذات الأولوية التي ستعمل عليها الحكومة الجديدة

وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي

ما 5 تيفي 

 

استقبلت اليوم الأربعاء 10 نونبر 2021, وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج، الذي يقوم بزيارة إلى المغرب في الفترة الممتدة من 9 إلى 13 نونبر 2021.

وذكر بلاغ صحافي صادر عن الوزارة, أن العلوي استعرضت الأوراش الإصلاحية ذات الأولوية التي ستعمل عليها الحكومة الجديدة، وذلك وفقا للتوجيهات الملكية، وعلى رأسها توطيد أسس إنعاش الاقتصاد الوطني وتعزيز آليات الإدماج والتقدم في تعميم الحماية الاجتماعية وتقوية الرأسمال البشري وإصلاح القطاع العام وتعزيز آليات الحكامة.

ودعت الوزيرة البنك الدولي إلى تعزيز دعمه المالي للحكومة المغربية لمواكبة جهودها من أجل الحد من آثار أزمة “كوفيد-19” وتنفيذ برنامجها التنموي.

وأضاف البلاغ, أن الاجتماع شكل أيضا فرصة لدعوة البنك الدولي إلى تسريع دعمه الفني والتقني للمغرب, في بعض المجالات ذات الأولوية، خاصة فيما يتعلق بتعزيز الإطار القانوني والتنظيمي لرأسمال الاستثمار، وكذا تحسين فعالية المالية العمومية وتطوير التمويل الأخضر والمستدام.

وعبر فريد بلحاج عن اهتمام البنك الدولي بتعزيز دعمه لجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمغرب، وهنأ الحكومة على الإرادة الواضحة الجديدة والتزامها الراسخ بتنفيذ المشاريع ذات الأولوية للمملكة.

هذا وأكد المسؤول في البنك الدولي استعداد الأخير لتقديم الدعم المالي والفني لمختلف مشاريع الإصلاح التي تنفذها المملكة.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على الالتزام المستمر والرغبة المشتركة في إنجاح تنظيم الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، المقرر عقدها في مراكش في أكتوبر 2022.

 

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications