نظام جديد للمواطنين يحطه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

ما 5 تيفي 

 

وضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الخميس 25 نونبر 2021, نظاما جديدا لا مادي لمراقبة حياة مؤمنيه المقيمين بالمغرب والمستفيدين من المعاشات برسم سنة 2021.

وحسب بلاغ صحفي لصندوق الضمان الاجتماعي الذي أوضح من خلاله، أن هذا النظام الجديد الذي يندرج في إطار تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، والحرص على التحسين المستمر للخدمات المقدمة، يرتكز على عملية التبادل الإلكتروني للمعلومات مع الإدارات والمؤسسات الشريكة بهدف التحقق من أن المستفيدين من المعاشات لا يزالون على قيد الحياة، الشيء الذي سيجنبهم عناء التنقل من أجل القيام بأي إجراء إداري.

وأكد المصدر ذاته أنه، سيقوم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي باستعمال خدمة البرقية الإلكترونية المهنية لبريد المغرب والتي من خلالها سيتم التأكد من أن الشخص المعني مازال على قيد الحياة، عن طريق استلامه الشخصي للرسالة الموجهة إليه في هذا الصدد.

جدير الذكر, أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، سيعلم الأشخاص المعنيين بعملية مراقبة الحياة، المتوفر لديه رقم هواتفهم أو بريدهم الإلكتروني أو المتوفرين على حساب شخصي ببوابة MaCNSS، بنتيجة هذه العملية.

وفي ما يتعلق بالمستفيدين من المعاشات والمقيمين بالخارج، فستتم موافاتهم، عبر البريد، بالمطبوع المتعلق بشهادة الحياة من أجل تعبئته من طرف الهيئة المختصة وإرجاعه إلى الصندوق.

 

www.ma5tv.ma

 

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications