هل تم رصد حالات من فيروس “أوميكرون” بالمملكة؟.. عضو اللجنة العلمية يوضح

مطار محمد الخامس

أدى ظهور السلالة المتحورة الجديدة “أوميكرون”، إلى حدوث حالة من الاستنفار في المملكة، الأمر الذي دفع الجهات المختصة بتعليق الرحلات مع جل الدول لمدة أسبوعين قابلة للتمديد حسب الوضعية الوبائية، كإجراء وقائي لتجنب موجة جديدة من فيروس “كورونا”.

وفي هذا الصدد، قال سعيد المتوكل عضو اللجنة العلمية، في حديثه لقناة “ما 5 تيفي”، إنه إلى حدود اللحظة لم يتم تسجيل حالة إصابة بالمتحور الجديد “أوميكرون” بالمملكة.

وأضاف المتوكل أن قرار إغلاق الحدود البحرية والجوية كان لا بد منه، لتجنب أي انتكاسة وبائية جديدة، مبرزا أن جل أعضاء اللجنة العلمية متجندون للبحث عن مدى خطورة هذا الفيروس ورصد أي حالة ممكنة.

وأكد عضو اللجنة العلمية على أن الفيروس المنتشر بالمملكة حاليا هو المتحور “دلتا”، لكن وجب الحذر والالتزام بالتدابير الاحترازية، والتي يبقى أبرزها وضع الكمامات وتجنب كثرة التجمعات، بكون أنه لا توجد معطيات كافية بشأن “أوميكرون” ومدى فعالية اللقاحات ضده.

وشدد المتحدث ذاته، على أنه وجب عدم إعطاء أهمية للشائعات بخصوص خطورة اللقاحات، بكون المناعة الجماعية من شأنها قيادة المملكة إلى بر الأمان، لذا على أزيد من 4 مليون مغربي غير ملقح تلبية واجب الوطن والولوج إلى مراكز التلقيح لتجنب أي انتكاسة جديدة.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications