فرنسا توافق على استخدام الأجسام المضادة لعلاج “كورونا”

صورة تعبيرية من الأرشيف

وافقت فرنسا أمس الجمعة، على استخدام علاج بالأجسام المضادة من ابتكار شركة ّ”أسترازينيكا”، للفئة الأكثر عرضة لخطر مرتفع بالإصابة بفيروس “كورونا” المستجد.

وقالت هيئة الصحة العامة في فرنسا إنها منحت الضوء الأخضر للاستخدام الوقائي بالنسبة للمرضى المعرضين لخطر الإصابة بشكل حاد بـ “كوفيد-19”.

وطورت هذا العلاج المسمى “إيفوشيلد” شركة الأدوية “أسترازينيكا” البريطانية-السويدية، والتي حصلت هذا الأسبوع على ترخيص الاستخدام الطارئ لهدا العلاج في الولايات المتحدة الأمريكية بالنسبة للبالغين والأطفال الذين يبلغ عمرهم 12 عاما وما فوق، فيما تتيح الموافقة الفرنسية استخدامه فقط على البالغين.

وستطعم الفئة المستهدفة بـ “إيفوشيلد” المكون من مزيج من اثنين من الأجسام المضادة الطبيعية والوحيدة النسيلة، والتي لها القدرة على التعرف على جزيء معين من الفيروس المستهدف، من خلال أخذ جرعتين، وهو مخصص لمن لم يصابوا بعد ولكن قد لا تكون لديهم استجابة مناعية كافية لمةاحهة “كورونا”.

وأشارت هيئة الصحة العامة إلى إمكانية ظهور أعراض جانبية على القلب والأوعية الدموية، حسب ما تم تحديده خلال التجارب السريرية لـ “إيفوشيلد”، موصية بعدم إعطاء الدواء للمصابين بـ”كوفيد-19″، والذين لديهم عاملا خطر أو أكثر، مثل أصحاب الأمراض المزمنة كالسكري والقلب.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications