الهند عازمة عن تطوير لقاح للأطفال ضد كوفيد-19

لقاح "نوفافاكس"

ما 5 تيفي-وكالات 

كشف الرئيس التنفيذي لـ”سيروم” الهندي (SII)، يوم أمس الثلاثاء عن نية المعهد إطلاق لقاح نوفافاكس “Novavax” المضاد لكوفيد-19، والمصمم خصيصا لفائدة الأطفال، وذلك في غضون ستة أشهر.

و حس ماصرح به المسؤول “بوناوالا”، في مؤتمر صحفي افتراضي نظمه اتحاد الصناعة الهندي، فإن اللقاح أظهر نتائج فعالة من خلال التجارب التي أجريت على الأطفال البالغين ثلاث سنوات أو أكثر.

وأضاف المتحدث: “سنعمل على إطلاق لقاحنا في غضون ستة أشهر، وهو الآن قيد التجارب، وقد أظهر نتائج ممتازة بخصوص الفئة العمرية البالغة 3 سنوات”. 

وإلى جانب لقاح “نوفافاكس”، الذي لم يحصل بعد على ترخيص بشأن استعماله لا من السلطات الهندية ولا من منظمة الصحة العالمية، يعكف معهد سيروم الهندي على إنتاج لقاح “أسترازينيكا” و”سبوتنيك”.

وأبرز “بوناوالا” أن العرض العالمي الحالي من اللقاحات مهم للغاية، بينما لم تلقح عدة بلدان إلا جزء من ساكنتها بسبب الخصاص في البنيات التحتية.

وكانت شركة تصنيع اللقاحات الأمريكية نوفاكس، قد أعلنت في شهر غشت 2020، عن اتفاقية تتعلق بالترخيص لمعهد سيروم الهندي، بتطوير وتسويق لقاحات NVX-CoV2373، المضادة لكوفيد-19، في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، وكذا في الهند. 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications