روسيا تغرق وسم اصابات المتحور الجديد “أوميكرون”

روسيا

باشر المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” انتشاره في بلدان العالم انطلق من جنوب افريقيا نحو دول أوروبا, وكشفت الحكومة الروسية اليوم الخميس عن عدد الاصابات بالمتحور الجديد, مقرة بأن استمرار تفشي هذه السلالة شديدة العدوى في البلاد أمر لا مفر منه.

وفي السياق ذاته أقرت نائبة رئيس الوزراء ورئيسة غرفة العمليات الخاصة بمكافحة تفشي كورونا في روسيا تاتيانا غوليكوفا، أثناء جلسة عقدها مجلس الدوما، رصد 25 إصابة بـ”أوميكرون” في البلاد حتى اليوم، مشيرة في الحين ذاته إلى أن هذه الحالات تتوزع بين العاصمة موسكو ومقاطعتها وثاني أكبر مدن البلاد سان بطرسبورغ ومدينة روستوف على الدون.

وأكدت غوليكوفا عجز السلطات عن منع استمرار انتشار “أوميكرون”, الذي رصد لأول مرة في جنوب القارة الإفريقية، قائلة: “بطبيعة الحال، لا يمكن تفادي تصاعد هذا الوضع نظرا للعدد الكبير من التنقلات عبر الحدود وأعياد عيد الميلاد القادمة”.

وكشفت المسؤولة إلى أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح ضد كورونا في روسيا حتى اليوم, بلغ 76.4 مليون شخص، واستكمل 70.4 مليونا منهم تطعيمهم بالجرعة الثانية، وبلغ بذلك مستوى المناعة الاجتماعية في البلاد 57.7 بالمائة.

وأقرت غوليكوفا, أن 200 ألف سرير في المستشفيات الروسية (أي 19 بالمائة من إجمالي عدد الأسرة في مستشفيات البلاد) مخصصة اليوم للمصابين بمرض “كوفيد-19” الذي يسببه كورونا.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications