عضو اللجنة العلمية: المغرب في غير منأى عن تسجيل حالات جديدة من “أوميكرون” ووجب الابتعاد عن التراخي

صورة تعبيرية من الأرشيف

تسود حالة من الاستنفار لدى وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بعد تسجيل أول إصابة بـ”أوميكرون” أمس الأربعاء في المغرب.

وفي هذا الصدد، قال سعيد المتوكل عضو اللجنة العلمية ضد “كوفيد-19″، في حديثه لقناة “ما 5 تيفي”، إن المغرب في غير منأى عن تسجيل حالات أخرى من المتحور الجديد “أوميكرون”، لذا وجب الابتعاد عن التراخي الذي سجل مؤخرا.

وأضاف المتوكل أن وزارة الصحة تواصل المراقبة والرصد وتتبع الحالات، سواء تعلق الأمر بـ “أوميكرون” أو “دلتا”، مبرزا أنه وجب على الجميع الإحساس بخطورة الوباء بكوننا لا نأمل بالعودة إلى سيناريو الحجر الصحي، حتى لا تتوقف عجلة الاقتصاد، لكن عند الضرورة هناك أحكام في حالة تدهور الوضعية الوبائية، نظرا لأن المتحور الجديد ينتقل بسرعة.

وأكد عضو اللجنة العلمية، على أنه وجب حاليا الابتعاد عن التراخي، و الاتزام بالتدابير الوقائية، بينها ارتداء الكمامة بشكلها الصحيح والحرص على التباعد الجسدي، لا سيما في الأماكن المغلقة، والتعقيم المنتظم لليدين وغسلهما، وتجنب كثرة التجمعات.

ودعا سعيد المتوكل، غير الملقحين لضرورة تلبية واجب الوطن، والتوجه إلى المراكز لأخذ جرعاتهم على وجه السرعة، مع تشديده على وجوب الالتزام بالجرعة الثالثة، بعد انتهاء صلاحية جواز التلقيح لعدد كبير من المغاربة، خاصة بعد تسجيل أول إصابة بـ “أوميكرون”، بالإضافة إلى تغير الطقس الذي يساعد في انتشار الفيروسات.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications