مستجدات في ملف الجنس مقابل النقط

جامعة الحسن الأول بسطات

 

دخلت الحركة السياسية “معا” على خط ملف ما بات معروفا بالجنس مقابل النقط، حيث وجهت للمنسق الإقليمي للحركة فرع سطات رسالة لرئيسة جامعة الحسن الأول، لإعادة دراسة حالة الطالبتين “ن.خ” “خ.خ” ضحيتان الأستاذ “ع.م” الذي يدرس تاريخ الفكر السياسي ويتابع حاليا في حالة اعتقال بالسجن الفلاحي علي مومن. 

وحسب ذات المصدر فإن الطالبتين قد تعرضا  إلى عقوبات ظالمة، بسبب محاضر الغش التي سلمها الأستاذ للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، و التي قيل إنها كيدية، ولهذا فإن الحركة تطالب في إعادة النظر في مسألة  توقيف دراستهما داخل الحرم الجامعي.

وأضاف ذات المصدر فإنه بعد وقوف الشرطة القضائية على أن تحرير محاضر الغش لطالبتين، كان وسيلة لإستدارج الطالبتين ، فوجب إعادة النظر في المسألة وإرجاعهما لإستكمال دراستهما داخل الجامعة.     

 وتجدر الإشارة فإن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أحالت في وقت سابق، 5 أساتذة متورطين في هذا الملف، على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بسطات، ليتم متابعة واحد منهم  في حالة اعتقال، وإحالة 4 أساتذة إلى وكيل الملك بابتدائية سطات، ومتابعة اثنين منهم في حالة اعتقال، واثنين في حالة سراح مقابل كفالة. 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications