بعد فضيحة جامعة سطات.. منظمة طلابية تدعو الوزير لمحاربة التحرش الجنسي بهذا الشكل

جامعة الحسن الأول سطات

دعت منظمة التجديد الطلابي، عبد اللطيف الميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لتفعيل آلية لمحاربة التحرش الجنسي داخل الجامعات المغربية.

وطلبت منظمة التجديد الطلابي في مراسلتها للوزير، بوضع رقم للتبليغ عن التحرش والابتزاز الجنسي بالجامعات المغربية، على غرار الرقم الأخضر لمحاربة الرشوة، وذلك بالتنسيق مع باقي الجهات المعنية.

وأشارت المنظمة في منشور لها على موقعها الرسمي، بأنها تسعى من خلال هذه المراسلة إلى المساهمة في تخليق الفضاءات الجامعية وصيانة حرمتها، وتحصينها من السلوكات المشينة أيا كان مصدرها داخل الحرم الجامعي.

يذكر أن قضية “الجنس مقابل النقط” بجامعة الحسن الأول بسطات، تفجرت هذه السنة لتعيد التساؤلات المطروحة حول الاستغلال الجنسي داخل الجامعات المغربية، بعد أن كانت هناك سابقة مماثلة بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان. 

تجدر الإشارة إلى أن قضية “الجنس مقابل النقط” بجامعة الحسن الأول بسطات، والتي ما تزالت قيد التحقيق والمحاكمة، يتابع فيها 5  أساتذة جامعيين، بتهم عديدة أبرزها هتك عرض بالعنف، واستغلال النفوذ والتزوير في وثيقة تصدرها إدارة الكلية.

علما أن صورا من محادثات على تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، كشفت تورط كل من رئيس شعبة القانون العام ومنسق ماستر المالية العامة، وأستاذ تاريخ الفكر السياسي، إضافة إلى أستاذ الاقتصاد ورئيس شعبة الاقتصاد أيضا.

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications