مؤسسة محمد الخامس للتضامن تختتم برنامجها للحملات الطبية بفجيج

الحملة الطبية للقرب تحت إشراف مؤسسة محمد الخامس للتضامن

أعلنت مؤسسة محمد الخامس للتضامن عن اختتامها برنامجها للحملات الطبية للقرب لسنة 2021، بتنظيم تدخل طبي جراحي مهم بإقليم فجيج في الفترة من بين 23 إلى 25 دجنبر.

وأبرزت مؤسسة محمد الخامس للتضامن في بلاغ لها، أن التدخل الطبي الجراحي بإقليم فجيج، أتي  عقب الحملتين الطبيتين اللتان تم تنظيمهما في نونبر بكل من اقليمي تازة وتاونات، حيث استفاد أكثر من 6700 شخص معوز علاجات متخصصة وعمليات جراحية.

وقالت المؤسسة إنه يتم انجاز هذه الحملة الجديدة، التي تهدف إلى تقريب الخدمات الطبية الأساسية من الساكنة والرفع من جودة التغطية الصحية في المناطق التي تعاني نقصا في هذا المجال، بالتوازي في مستشفى الحسن الثاني ببوعرفة وفي جماعة تالسينت بشراكة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمديرية الإقليمية للصحة بوجدة والمستشفى الاستشفائي الجامعي بوجدة والمندوبية الإقليمية لفجيج والسلطات المحلية والمركز الوطني محمد السادس للمعوقين في سلا والجمعية العمل الاستعجاليAction Urgence – -المتعاقدة مع المؤسسة.

وأوضح المصدر ذاته، أنه خلال هذه الحملة سيتم اجراء عمليات جراحية بالمستشفى الاقليمي لبوعرفة لفائدة 210 شخصا (جراحة البطن والأنف والأذن والحنجرة والمياه الزرقاء)، كما سيتم تقديم علاجات متعددة التخصصات لسكان جماعة تالسينت والجماعات المجاورة بني تجيت وبومريم وبوشاون.

وأشار البلاغ إلى أن الساكنة ستستفيد من الاستشارات العامة والخدمات الطبية المتخصصة في الطب الباطني وطب النساء والتوليد، وطب الأطفال وطب الأسنان، وأمراض الروماتيزم وأمراض القلب والأمراض الجلدية وطب العيون.

كما ستتيح الاستشارات أيضًا تشخيص الأشخاص الذين يعانون من المياه الزرقاء و / أو حالات الاستعجالية التي ستتم التكفل بها ا بشكل مباشر من قبل الفرق الطبية بمستشفى بوعرفة.

ونوهت المؤسسة المذكورة إلى أنه من أجل توفير الرعاية اللازمة وتلبية طلب الساكنة في ظل أفضل الظروف، تمت تعبئة فريق مهم، فبالإضافة إلى مشاركة فريق متعددة الاختصاصات للمؤسسة والطاقم الشبه الطبي، في هذه العملية التضامنية، المؤلف من أكثر من 100 طبيب عام واختصاصي من المستشفى الاستشفائي الجامعي بوجدة، والمندوبية الاقليمية للصحة ببوعرفة، والجمعية الطبية الشريكة جمعية العمل الاستعجالي.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications