مطالب مستعجلة من الموظفين الجماعيين بالرباط

المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للجماعات المحلية بالرباط

دعا المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للجماعات المحلية بالرباط، التابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إلى الاستجابة لمطالب موظفي مقاطعات جماعة الرباط، المرتبطة بالأوضاع المادية والمعنوية لموظفي مقاطعات جماعة العاصمة الإدارية للملك وواقع الحريات النقابية بها.

وقال المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للجماعات المحلية بالرباط في بلاغ،، اليوم السبت، عقب انعقاد اجتماعه الدوري يوم الخميس الماضي، بالمقر المركزي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إنه هناك مطالب مستعجلة للموظفين الجماعيين بالرباط لم تعد تتحمل التسويف والانتظار.

وطالب المكتب المذكور بصرف التعويضات الخاصة بالأعمال الشاقة والملوثة، وذلك بانتظامية ودورية شهرية، مسجلا استغرابه على التأخر الكبير الذي عرفه صرف التسويات المادية عن الترقيات، داعيا الجهات المختصة بالوفاء العاجل بإلتزاماتها.

كما أهاب المصدر ذاته، بالإدارة الجماعية كل من موقع مسؤوليته، بالحرص على ضمان شفافية ونزاهة امتحانات الكفاءة المهنية، وأجرأة مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الموظفين المعنيين، مطالبا الإدارة بفتح باب الحوار الجاد والمسؤول مع المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية بالرباط للتداول والتفاوض حول مجموعة الملفات الاجتماعية الآنية، من بينها مواضيع تنقيلات الموظفين ومأسسة الحوار الاجتماعي الإقليمي، بالإضافة إلى التسهيلات الإدارية للمسؤولين النقابيين للقيام بواجبهم التأطيري وفق ما تسمح به القوانين الجاري بها العمل.

وعبر المكتب عن مساندته لنضالات التقنيين والمتصرفين، ويطالب بفتح قنوات الحوار مع هاته الفئات من الموظفين التي تعاني منذ أكثر من عقد من الحيف الفئوي.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications