بعد ظهور “أوميكرون” في صفوف الأطفال.. هل سيتم تلقيح فئة أقل من 12 سنة؟ 

عملية تلقيح الأطفال

أدى تسجيل 5 حالات من فيروس “أوميكرون”، في صفوف الأطفال، حالة من الاستنفار في صفوف وزارة الصحة، والتخوف في نفوس الأسر المغربية.

وفي حديثه لقناة “ما 5 تيفي”، قال سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتطعيم ضد فيروس “كورونا”، إن وزارة الصحة تتدارس مسألة تلقيح الأطفال ما بين 5 و12 سنة بعد تسجيل حالات “أوميكرون” في صفوفهم.

وأضاف عفيف أن عددا من دول العالم شرعت بتلقيح الأطفال، بعدما اعتبرت أنها من بين الفئات أكثر عرضة في الاصابة بفيروس “أوميكرون”.

وأبرز عضو اللجنة العلمية للتلقيح، أن تلقيح الأطفال ما بين 12 و 17 سنة، عرف إقبالا كبيرا، وساهم في كسبهم للمناعة وحمايتهم من الفيروس، لذا وزارة الصحة بمعية اللجنة العلمية تتدارس بشكل دقيق مسألة تلقيح فئة أقل من 12 سنة، ومن المتوقع شروع في هذا الأمر خلال قادم الأسابيع.

ودعا عضو اللجنة العلمية للتلقيح ضد “كوفيد-19″، غير الملقحين إلى الإقبال على تلقي اللقاح، إلى جانب إعتماد التدابير الوقائية، بكون الأمر يساهم بشكل كبير في الحد من إنتشار العدوى.

وأكد المتحدث ذاته، أنه في حالة استمرار تفشي المتحور الجديد، وضعف إقبال على أخذ الجرعات، فإن الدولة ستكون مضطرة إلى تشديد القيود، لتفادي انهيار المنظومة الصحية، بكون مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.

وأعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، مؤخرا، أنه تم تسجيل 27 حالة جديدة مؤكدة بالمتحور الجديد “أوميكرون ” لفيروس السارس- كوف-2، ليصبح العدد الإجمالي للحالات المؤكدة بهذا المتحور 28 حالة، موزعة بين 13 حالة بجهة الدار البيضاء-سطات، 11 حالة بجهة الرباط سلا-القنيطرة، و4 حالات بجهة فاس مكناس.

وأكدت الوزارة في بلاغها، أنه تم تسجيل 20 منها في إطار سبع بؤر عائلية إضافة إلى 8 حالات معزولة. وقد همت 5 منها أطفالا تتراوح أعمارهم ما بين 4 أشهر و13 عاما.

ومن جهة أخرى، تشير وزارة الصحة والحماية الاجتماعية إلى تسجيل 46 حالة محتملة قيد التأكيد، منها 14 حالة بجهة مراكش ـ آسفي.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications