حملات تعقيم واسعة لمحاربة “أوميكرون” بالدار البيضاء

حملات تعقيم بالدار البيضاء

شنت جمعيات المجتمع المدني والسلطات على مستوى مدينة الدار البيضاء،  حملات تعقيم واسعة، كإجراء وقائي للحد من تفشي الفيروس بعد ظهور المتحور الجديد “أوميكرون”.

ووفق ما توصلت به قناة “ما 5 تيفي” من مصادرها، فإن العملية انطلقت منذ يوم أمس السبت، بمقاطعة سباتة وستشمل باقي مقاطعات العاصمة الاقتصادية.

وشرعت السلطات بمعية جمعيات المجتمع المدني، في رش مواد التعقيم بعدد من الأحياء والأزقة، وهمت الواجهات المنزلية والمحلات التجارية والأسواق، كإجراء وقائي للحد من تفشي الفيروس.

وعبر أصحاب المحلات وساكنة المنطقة، عن سعادتهم بعد عملية التعقيم، مؤكدين على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية، خاصة في هذه الظرفية الاستثنائية التي تمر منها المملكة.

كما قامت السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء، بحملات واسعة همت مجموعة من الأحياء والمقاهي والمطاعم وكذا المحلات التجارية والأسواق، للتحسيس بخطورة المتحور الجديد “أوميكرون”.

وقامت السلطات، بدعوة المقاهي والمطاعم، من أجل عدم تجاوز أربعة أشخاص في الطاولة الواحدة واحترام مسافة متر واحد بين الطاولات، بالإضافة إلى شروط السلامة والنظافة.

كما دعت السلطات، المحلات التجارية، كذلك بضرورة فرض التباعد الجسدي بين الزبناء وإلزامية وضع الكمامة، وتعقيم المكان باستمرار، مع حث المواطنين غير الملقحين بضرورة أخذ جرعاتهم بكونها أهم وسيلة للحد من تفشي الفيروس.  

وأعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، مؤخرا، أنه تم تسجيل 27 حالة جديدة مؤكدة بالمتحور الجديد “أوميكرون ” لفيروس”كوفيد-19″، ليصبح العدد الإجمالي للحالات المؤكدة بهذا المتحور 28 حالة، موزعة بين 13 حالة بجهة الدار البيضاء – سطات، 11 حالة بجهة الرباط سلا-القنيطرة، و4 حالات بجهة فاس مكناس.

وأكدت الوزارة في بلاغها، أنه تم تسجيل 20 منها في إطار سبع بؤر عائلية إضافة إلى 8 حالات معزولة. وقد همت 5 منها أطفالا تتراوح أعمارهم ما بين 4 أشهر و13 عاما.

ومن جهة أخرى، تشير وزارة الصحة والحماية الاجتماعية إلى تسجيل 46 حالة محتملة قيد التأكيد، منها 14 حالة بجهة مراكش ـ آسفي.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications