تطورات شبهة التحرش الجنسي مقابل النقط بـ “طالبات وجدة”

المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة

بعد تسريب صور ومقاطع صوتية، تظهر تعرض طالبات بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة (ENCGO)، للتحرش الجنسي، قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار فتح تحقيق معمق بشأن الموضوع.

ووفق المعلومات المتوفرة لقناة “ما 5 تيفي”، فإن عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، قرر صباح يومه الأربعاء، إرسال لجنة تفتيشية، إلى جامعة محمد الأول في وجدة، للتأكد بشأن واقعة الجنس مقابل النقط.

وستقوم اللجنة بالاطلاع على سجل النقاط، والاستماع إلى شهادات مختلفة في هذا الموضوع، في أفق تحديد العقوبات اللازمة في حق المنخرطين بهاته الواقعة، خصوصا بعد تفجر في وقت سابق فضيحة جامعة الحسن الأول بسطات.

وراسلت نجوى كوكوس، البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، في وقت سابق، وزير التعليم العالي، عبد اللطيف الميراوي، حيث أكدت له أنه تم تسريب سلسلة محادثات عبر منصة التواصل الفوري “واتساب”، بين أستاذ جامعي بوجدة، وإحدى طالباته تتعرض إلى الابتزاز مقابل حصولها على نقط جيدة. 

كما احتج طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة، فور تفجر الفضيحة، رافعين شعارات ضد “التحرش الجنسي مقابل النقط”، مع المطالبة بالتدخل الفوري لوزارة التعليم العالي لفتح تحقيق مع إنزال عقوبات صارمة في حق المتهمين، في هذا الفعل الذي يضرب مصداقية التعليم والامتحانات.

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications