المغرب ينتخب من جديد ممثلا في الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها

الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها

حظي المغرب بفرصة جديدة انتخب على اثرها ممثلا في الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها, وعضوا في اللجنة التنفيذية الجديدة للجمعية الدولية لسلطات مكافحة الفساد (IAACA)، وذلك خلال الجمع العام العادي المنعقد من طرف الجمعية.

 

وأكد بلاغ للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، بأن انتخاب اللجنة التنفيذية الجديدة أسفر عن تجديد عضوية المغرب في شخص محمد بشير الراشدي، رئيس الهيئة الوطنية، مشيرا إلى أن الجمعية عقدت جمعها العام العادي الذي تم خلاله تقديم حصيلة حول آفاق تعزيز عملها.

وأضاف المصدر ذاته, أنه بعد انتهاء الجمع العام عقدت اللجنة التنفيذية الجديدة اجتماعها الأول لتعيين نواب الرئيس الأربعة المكلفين بالإضافة إلى الرئيس، بمهام التنسيق داخل إحدى المناطق الخمس في العالم، وذلك وفقا للتعديل الذي تم إدخاله على النظام الأساسي للجمعية الذي صادق عليه الجمع العام.

ووافقت اللجنة التنفيذية خلال هذا الاجتماع أيضا يضيف المصدر ذاته، على تركيبة لجنة التكوين للولاية الجديدة وهي اللجنة التي أنشئت سنة 2017.

وفي السياق ذاته التمس أعضاء اللجنة التنفيذية يردف البلاغ, من الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها أن تكون عضوا في هذه اللجنة التي تسهر على إعداد وتوفير البرامج التكوينية لأعضاء الجمعية الدولية لسلطات مكافحة الفساد، وكذلك على اقتراح اتفاقيات مع مختلف الجامعات ومراكز البحوث على اللجنة التنفيذية.

وأبرزت الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، أن الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها ستساهم بخبراتها في مجال الوقاية وإعداد خرائط مخاطر الفساد وكذلك التثقيف لمكافحة الفساد.

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications