افتتاح العلاقات الدبلوماسية بين المغرب و ألمانية

السفارة الألمانية

صرحت السفارة الألمانية في الرباط أن المملكة وافقت على تعيين “تسان ايزن” كسفير ألماني بالمغرب، و ذلك بعد حل الخلافات الدبلوماسية بين البلدين التي دامت شهور, الا أنه سبق وأن تم اقتراح اسم توماس بيتر زاهنيسن الذي يشغل حاليا منصب مدير المساعدات الانسانية بوزارة خارجية ألمانيا ، الذي يترقب وصولة الى المغرب.

واعربت السفارة الألمانية عن سرورها بمنح الموافقة للسفير تسان ايزن، و أضافت انه لمصلحة كلا البلدين ان تستمر العلاقات الطيبة و الجيدة على جميع المستويات و المجالات و ان تعود الى سابق عهدها، كما أشادت بالموقف المغربي الذي اظهر عن رغبته في اعادة فتح وسائل الاتصال المباشر و استعادة العلاقات الدبلوماسية كاملة، وذلك بالتركيز على القواسم المشتركة بين كلا البلدين .

وتوصل الملك محمد السادس برسالة من الرئيس الألماني فران والتر شتينماير، بمناسبة حلول السنة الجديدة يدعوه لزيارة ألمانيا حسب بلاغ صادر من الديوان الملكي الاربعاء الماضي، من أجل ارساء شراكة متجددة بين البلدين .

وبخصوص ملف الصحراء أكد الرئيس الألماني أن مخطط الحكم الذاتي يتسم بجهود جادة و تتسم بالمصداقية من قبل ملك البلاد، كما أنه أشاد بالمساهمة الكبيرة للمغرب في الاستقرار و الأمن الذي تعرفه المنطقة .

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications