منظمة الصحة العالمية ترخص لعقارين جديدين لعلاج المصابين بفيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية

ما 5 تيفي

 

أعطت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة الضوء الأخضر، لعقارين لعلاج المصابين بفيروس كورونا ينضافان إلى قائمة الأدوية المتاحة إلى جانب اللقاحات المعتمدة،وذلك للحد من تداعيات فيروس كورونا والمتحورات الجديدة المنتشرة مؤخرا.

 

وكانت جل بلدان العالم قد تعرضت لموجة جديدة من فيروس كورونا و المنحور أوميكرون إضافة إلى ظهور حالات جديدة بمتحورات أخرى، وهو ما جعل دول العالم تدخل دوامة الإغلاق وحالة الطوارئ الصحية وفرض الحجر الصحي.

 

وقال خبراء المنظمة ذاتها، إن عقار التهاب المفاصل « الباريسيتينيب » المستخدم مع «الكورتيكوستيرويدات» لعلاج مرضى كوفيد المصابين بأعراض حادة أو حرجة أدى إلى تحسين نسبة البقاء على قيد الحياة وتقليل الحاجة إلى أجهزة التنفس الاصطناعي.

 

وحث الخبراء أيضا بالعلاج بالأجسام المضادة الاصطناعية « سوتروفيماب » لمرضى (كوفيدء19) الذين يعانون من أعراض غير خطيرة والمعرضين لخطر دخول المستشفى، مثل المسنين والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة أو أمراض مزمنة مثل مرض السكري.

 

ومن بين العلاجات الأخرى التي اعتمدتها وزارة الصحة العالمية، يتعلق الأمر «بالكورتيكوستيرويدات»، للمصابين بأعراض حادة، والعقاران المستخدمان لعلاج مرضى التهاب المفاصل، « توسيليزوماب » و « ساريلوماب ».

 

شاهد أيضا

أضف تعليقك