المديرية العامة للضرائب تنشئ مساعدا افتراضيا لإدارة علاقتها مع المرتفقين

المديرية العامة للضرائب تنشر طبعة 2022 من المدونة العامة للضرائب

المديرية العامة للضرائب تنشئ مساعدا افتراضيا لإدارة علاقتها مع المرتفقين

ما 5 تيفي

 

أنشئت المديرية العامة للضرائب مساعدا افتراضيا (الشات بوت) “CHATBOT”، وهو برنامج طورته لإدارة علاقتها مع المرتفقين وتسهيل تفاعلها معهم.

 

وأوضحت المديرية العامة للضرائب في بلاغها، أن إطلاق هذا المساعد الافتراضي يندرج في إطار تنويع قنوات تواصلها وتسهيل تفاعلها مع المرتفقين، وتطبيقا لأحكام القانون رقم 55-19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية.

 

وأضافت المديرية، أن هذا النظام الذي يعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يتيح إمكانية التفاعل باللغتين الفرنسية والعربية مع المرتفقين على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع. كما يضاف إلى وسائل تقديم المساعدة الجاري بها العمل، وهي مركز المعلومات الهاتفي وأخذ المواعيد عن بعد وخدمة تقديم الشكايات بطريقة إلكترونية.

 

وأبرز المصدر ذاته، أنه تم تصميم النسخة الأولى من هذا المساعد الافتراضي للإجابة على الأسئلة الأكثر تداولا والمتعلقة بالخدمات الضريبية عن بعد”SIMPL” في أفق توسيع نطاقها تدريجيا ليشمل جوانب أخرى تتعلق بالمجال الضريبي.

 

و في الأخير خلص البلاغ، إلى أن المساعد الافتراضي”CHATBOT” متاح عبر بوابة المديرية العامة للضرائب www.tax.gov.ma ؛ وتطبيق الهاتف المحمول “Daribati”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقك