عزيز أخنوش.. “الأغلبية منفتحة على الأحزاب التي ترغب في الاشتغال معنا”

عزيز أخنوش-الأغلبية منفتحة – الأحزاب التي ترغب في الاشتغال معنا”

عزيز أخنوش.. “الأغلبية منفتحة على الأحزاب التي ترغب في الاشتغال معنا”

ما 5 تيفي

 

بثت القناتان الأولى والثانية أمس الأربعاء، برنامج خاصا كان ضيفه رئيس الحكومة عزيز أخنوش وذلك بعد مرور 100 يوم على تنصيب الحكومة، حيث أكد أخنوش في حواره أن الأغلبية الحكومية منسجمة ومتماسكة.

 

وقال رئسي الحكومة، إن الأحزاب الثلاثة المشكلة للأغلبية والتي حازت على قرابة 70 في المائة من مقاعد البرلمان في انتخابات الثامن من شتنبر الماضي، “تشتغل في انسجام تام، على الرغم من كل ما يقال”.

 

وأكد أن الحكومة “تضم كفاءات ومكوناتها منسجمة، وهناك رغبة في تحقيق نتائج جيدة، وتنسيق جدي داخل الأغلبية”، مبرزا، في هذا الصدد، أهمية التوقيع على ميثاق الأغلبية.

 

وأوضح أخنوش أن “الأغلبية منفتحة على الأحزاب التي ترغب في الاشتغال معنا، لأننا قمنا بتشكيل حكومة للجميع، أغلبية ومعارضة”. وقال، في هذا الإطار، “طلبت، مؤخرا، من المعارضة اقتراح بعض الأسماء من أجل تشكيل بعض المجالس، وبأن يساهموا بأطرهم”.

 

وأضاف المصدر ذاته، أن الظروف شاءت أن يكون مثلا الاتحاد الدستوري والحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي في صفوف المعارضة، “لأن المواطن قام بتصويت واضح وينبغي احترام الديمقراطية”، مشيرا إلى أن هذه الأحزاب تمارس، حاليا، دورها في المعارضة في أحسن الظروف.

 

وأشار أخنوش إلى أن المسلسل الانتخابي، الذي شهدته المملكة صيف السنة الماضية، كان فريدا من نوعه، واستغرق جهدا كبيرا، بدء من انتخابات الغرف المهنية إلى الانتخابات التشريعية والجماعية، ثم تشكيل الحكومة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقك