ساكنة أفورار تنبه مديرية أزيلال للتعليم من تحمل مسؤولية اسناد مهمة تسيير مركز ذوي الاحتياجات الخاصة لمعلم ومسشتار جماعي

المديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال

ما 5 تيفي – لحسن كوجلي

 

علم من مصدر يقين أن المديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال راسلت مؤخرا بعض المدارس الابتدائية بعينها دون أخرى تطالبها بتعيين معلمين من أجل تكوينهم لتسيير مركز أفورار لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك في إطار التربية الدامجة.

 

وحسب المصدر نفسه، فانه تم انتقاء معلم من مدرستين من مركز افورار خضعا مؤخرا لتكوين بهذا الخصوص، الأول هو مستشار جماعي ورئيس جمعية ويحشر أنفه في كل الأشياء التي لها علاقة بالاموال، حكم عليه قضائيا بعدم الترشح للانتخابات لثلاث ولايات.

 

ويرى كثير من ساكنة أفورار أن هذا المعلم كثير الثرثرة الإعلامية الصبيانية كما وصفوه، لم يسبق لهم أن راوه يبدع في عمله ” التعليم ” الذي يحصد منه راتب شهري.

 

هذا وتتخوف ساكنة أفورار من أن يتم انتقاء هذا المعلم من مديرية التعليم بأزيلال لتسيير هذا المركز، لقاء ما يملكه من علاقات وضغط اعلامي على هذه المديرية.

 

ويوجد بمدينة أفورار ثلة من الأطر التربوية ذات كفاءات عالية التي لها تاريخ في الاخلاق وحسن السلوك، غير منخرطين في أي عمل آخر، من شأنه يكونوا أهلا لهذه المهمة.

وحسب ما يشاع أنه في حالة تعيين هذا المعلم لتسيير هذا المركز، قد يصدر عن ذلك احتقان اجتماعي محلي وستتحمل المديرية تبيعات ذلك.

 

وفي لقاء تربوي جمع مؤخرا مجموعة من أساتذة اللغة الفرنسية بمفتش التعليم قال مصدر، أن اللقاء دام زهاء أربع ساعات، لم يفتح فيها المعلم موضوع الحديث فمه ولم يتدخل او يبدي رأيا، كما يضل يفعله وراء الهواتف النقالة وهو ما يراه الناس أنه غير جدير بتحمل أية مسؤولية تستوجب من المسؤول عنها امتلاك كفاءة مهنية واخلاقية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications