المدير الإقليمي للتعليم رفقة رئيس دائرة واويزغت وقائد المنطقة يتفقدون مسكن وظيفي بإحدى المؤسسات التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة

مدير اقليم أزيلال للتعليم

ما 5 تيفي

 

في إطار تفعيل ما شاع مؤخرا في الكواليس بشأن التربية الدامجة لذوي الاحتياجات الخاصة، علم من مصدر يقين أن المدير الإقليمي للتعليم بأزيلال قام مؤخرا رفقة رئيس دائرة أزيلال وقائد المنطقة بتفقد مسكن وظيفي مهجور بداخل مؤسسة تعليمية محلية بهدف النظر في إمكانية إصلاحه وتجهيزه بصفة منعزلة عن المؤسسة لفائدة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وحسب المصدر نفسه أن معلما من واويزغت على الأقل تم اختياره هو أيضا لاجراء تكوين بهذا الخصوص كما هو الشأن لما تمت الاشارة اليه سابقا بخصوص معلمين بأفورار أجريا أيضا تكوينا بهذا الشأن يومي 13 و19 يناير الماضيين بأزيلال وسط سرية تامة.

 

وحسب عضو نقابي بالتعليم، قال انه أجرى اتصالا هاتفيا بخصوص هذا الموضوع بالمكلف بالموارد البشرية بمديرية التعليم، نفى خلالها علمه بأي شيء حول الموضوع.

 

ويتخوف لقاء هذه المكالمة ان صح ما جاء فيها، كثير من المهتمين بالشان التربوي والحقوقي والنقابي من ان تتم عملية انتقاء المعلمين الذين ترغب فيهم لوبيات داخل المديرية الإقليمية للاشراف على خمس سنوات قادمة على تسيير مراكز خاصة بالأطفال في وضعية إعاقة في غياب تام لمبدأ تكافؤ الفرص المنصوص عليه قانونا.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications