احتجاج وطني لمهنيي النقل السياحي

مهنيي النقل السياحي

 

أعلنت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب عن خوضها لإحتجاج وطني مفتوح ابتداء من يوم غد الثلاثاء، يمتد إلى غاية الإستجابة لمطلب إنقاذ قطاع النقل السياحي من الإفلاس والتشرد.

 

ووفق مصدر مطلع، أوضحت الفيدرالية أن مطلبها الأساسي هو تنزيل عقد برنامج استعجالي للقطاع يراعي خصوصياته عن باقي القطاعات السياحية، ينطلق من دعم مباشر للنقل السياحي لتمكينه من استئناف نشاطه، خصوصا أن توقف المركبات لمدة طويلة يفرض على المقاولة مصاريف ضخمة للصيانة.

 

وأضاف المصدر ذاته، أن الفيدرالية أكدت أن إنصاف القطاع في البرامج الحكومية وبرامج الدعم والإنعاش وكذا خطط التسويق المدخل الوحيد لإرجاع الثقة للمستثمر ولإرساء سياحة تستجيب للتطلعات الملكية وقادرة على منافسة الأسواق الأجنبية، والمحافظة على مناصب الشغل والسلم الإجتماعي.

 

كما تجدر الاشارة إلى أن المهنيون يطالبون بقرار رسمي وملزم بشأن تمديد تأجيل سداد أقساط الديون حتى نهاية 2022، مع الإعفاء من جميع الفوائد المترتبة عن التأخير، وإرجاع السيارات المحجوزة دون شروط مسبقة، وسحب جميع الدعاوى القضائية الخاصة بعدم تسديد أقساط فترة الجائحة عبر قانون أو مرسوم ينشر في الجريدة الرسمية يوضح مدة التأجيل وبدايتها ونهايتها، وشروط الاستفادة منه.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications