حجز 20 طنا من “الفريت” الفاسد

إعتقال

 

تم إعتقال، أول أمس السبت، بالعاصمة الإقتصادية الدار البيضاء مالك وحدة سرية لإنتاج شرائح البطاطس المعدة للقلي “الفريت”، إذ يتم تحضيرها في ظروف لا تتوفر فيها شروط الصحة والسلامة.

 

ووفق مصدر مطلع، فقد أمر وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية عين السبع بوضع المشتبه فيه رهن الحراسة النظرية وإجراء أبحاث للوصول إلى مسيري ومالكي مطاعم ومحلات للأكلات السريعة توجد بالبيضاء وبرشيد، إتضح أنهم يتزودون من الموقوف بكميات كبيرة من منتوجات الوحدة الإنتاجية السرية خارج ضوابط القانون والسلامة الصحية.

وأردف المصدر ذاته، أن دخول النيابة العامة على الخط جاء إثر عملية نفذتها مصالح الدرك الملكي 2 مارس، بتراب جماعة أولاد عزوز التابعة لإقليم النواصر، انتهت بحجز 20 طنا من البطاطس المهيأة للقلي غير صالحة للإستهلاك يتم تحضيرها في ظروف لا تتوفر فيها شروط الصحة والسلامة داخل مستودع مخصص للإنتاج بدوار أولاد عبو.

 

كما تم حجز الأدوات التي تستعمل في التقطيع وبعض مواد حفظ الفريت داخل الأكياس البلاستيكية، وضبطت داخل الوحدة كميات كبيرة من البطاطس المعدة للقلي قدرت ب20 طنا.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه تم نقل كمية البطاطس على متن شاحنات استقدمت للغرض نفسه، إذ وجهت بأمر من وكيل الملك إلى مطرح النفايات بمديونة حيث جرى إتلافها وإنجاز محضر قانوني بذلك.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications