ثلاث سنوات ل”هاكر” بعد ابتزازه لكويتي

هاكر

 

أدانت المحكمة الإبتدائية بالسطات هاكر مغربي بثلاث سنوات حبسا نافذا، ذلك لتورطه بقضية ابتزاز خليجي وتهديده بنشر صوره بوضعيات مخلة بالحياء.

 

وحسب مصدر مطلع، فقد صدرت المحكمة الحكم مساء الخميس الماضي، بعد أن تبين لها تورطه في المنسوب إليه بشأن بث وتوزيع تركيبة مكونة من أقوال شخص وصورته دون موافقته بقصد المس بالحياة الخاصة له والتشهير به والتقاط أو تسجيل أو بث أو توزيع أقوال أو معلومات صادرة بشكل خاص أو سري دون موافقة أصحابها والحصول على مبالغ مالية بواسطة التهدي بإفشاء أمور شائنة.

 

وأضاف المصدر ذاته، أنه قضت المحكمة بأداء غرامة مالية قدرها 500 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى وفي الدعوى المدنية التابعة، بالحكم على المتهم بأدائه لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا مدنيا قدره 190 ألف درهم في ثاني جلسة في محاكمة المتهم.

 

وبدأت هذه القضية حسب المصدر السابق ذكره، عندما تقدم كويتي للنيابة العامة بشكاية يؤكد فيها تعرضه للإبتزاز في مبالغ مالية مهمة من قبل أشخاص مجهولين.

 

عقب هذه الشكاية، انطلقت عملية البحث والتحري ليتم ايقاف أربعة أشخاص من بينهم فتاتان للإشتباه في تورطهم بقضايا الإبتزاز الجنسي والنصب والتهديد بنشر صور وفيديوهات خليعة للضحايا المفترضين بعد تصويرهم بواسطة وسائل التواصل المعلوماتي.

 

وأشار المصدر نفسه إلى أن الأبحاث بينت أن المتهم، طالب يتحدر من واد زم، كان يستعين بخدمات فتيات للإطاحة بضحاياه ثم الشروع في ابتزازهم من خلال طلب مبالغ مالية مقابل عدم نشر فيديوهاتهم وصورهم بوضعيات مخلة للحياء.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications