محطة تحلية مياه البحر تشرع في تزويد ساكنة أكادير بالماء الشروب

محطة تحلية مياه البحر

 

شرعت محطة تحلية مياه البحر بشتوكة آيت باها في تزويد ساكنة أكادير بالمياه المحلاة، عقب زيارة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات لموقع المشروع.

 

وفي السياق ذاته، نشر المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي لسوس ماسة على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك تدوينة نصها كالتالي “دخلت محطة تحلية اشتوكة الخدمة لتوها في تسليم الأحجام الأولى من المياه المحلاة المخصصة لتزويد أكادير الكبير بالماء الشروب.”

 

وتجدر الإشارة إلى أن إنجاز محطة تحلية مياه البحر في منطقة “الدويرة” بالجماعة الترابية “انشادن” إقليم اشتوكة آيت باها جاء تماشيا مع أهداف البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي للفترة الممتدة ما بين 2020-2027 الذي أطلقه الملك محمد السادس بشهر يناير من السنة الماضية.

 

ويهدف هذا المشروع إلى دعم وتنويع مصادر التزويد بالماء الشروب، ومواكبة الطلب المتزايد على هذا المورد، وضمان الأمن المائي، وكذا الحد من آثار التغيرات المناخية.

 

كما يعد هذا المشروع الأكبر من نوعه على مستوى منطقة المتوسط وإفريقيا بسعة تبلغ في مرحلة أولى 275 ألف متر مكعب في اليوم منها 150 ألف متر مكعب في اليوم موجه للماء الشروب.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications