مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق السيارة يصادق على ميزانية سنة 2022

مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب

ما 5 تيفي – و م ع 

صادق مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، المنعقد اليوم الثلاثاء بالرباط، على ميزانية سنة 2022.

وترتكز الفرضيات والتوجهات الأساسية لهذه الميزانية، التي تمت المصادقة عليها خلال الاجتماع المنعقد برئاسة وزير التجهيز والماء، نزار بركة، على تحقيق رقم معاملات قيمته 3.2 مليار درهم عام 2022 وزيادة في حركة المرور تقدر بـ2 بالمائة؛ فضلا عن ارتفاع عدد مستعملي “جواز” بواقع 400 ألف مستعمل ليصل إلى 1.9 مليون مشترك نهاية سنة 2022.

وتشمل الفرضيات أيضا، حسب بلاغ لوزارة التجهيز والماء، أشغال الإصلاحات الكبرى لقارعة الطريق السيار على طول 87 كلم، سيتم تنفيذها سنة 2022 بالاعتماد على مقاولات مغربية 100 بالمائة، واستثمارا قيمته 1.4 مليار درهم، يخص أساسا مواصلة أشغال تثليث الطريق السيار الدار البيضاء – برشيد والطريق السيار المداري للدار البيضاء، وإطلاق أشغال إنجاز الطريق السيار تيط مليل – برشيد.

وفي إطار الجهود المتواصلة والإجراءات المتخذة لتحسين سلامة مستعملي الطريق السيار، قدمت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب خطتها لإطلاق “Radio Info Trafic 107.7″، بهدف تزويد المملكة بإذاعة مخصصة لمستعملي الطريق السيار كسائر العديد من البلدان، وجعل المغرب رائدا على الصعيد الإفريقي في هذا المجال.

كما سيمكن هذا المشروع، على الخصوص، يضيف المصدر، من دعم ومواكبة الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب في مهمتها الجديدة، المتمثلة في تقديم خدمات ذات جودة عالية لمستعملي الطريق السيار.

وسيتيح المشروع أيضا الاستفادة من الاستثمار المنفذ مسبقا والمتمثل أساسا في مركز مراقبة حركة السير، واستكمال سلسلة المعلومات المرورية للتفاعل مباشرة مع مستعملي الطريق السيار؛ فضلا عن تحديث وعصرنة تقنيات التواصل في الوقت الآني مع مستعملي الطريق السيار.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications