مقترحات وتوصيات الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية بالمغرب لمحاربة الفساد المالي

الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية بالمغرب

ما 5 تيفي – أميمة مجاد 

 

أصدرت الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية بالمغرب السبت الماضي، بيانا ختاميا تطرق فية أعضاء الهيئة إلى أهم النقاط التي يجب اتباعها في محاربة الفساد المالي وحماية المال العام.

 

وجاء في البيان الصادر عن هيئة حماية المال العام والشفافية، أن اللقاء تم افتتاحه بقراءة الفاتحة على روح الأستاذ ورئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب محمد طارق السباعي، أعقبتها كلمة افتتاحية لرئيس الهيئة.

 

وأضاف المصدر ذاته، أن منسق الرباط ألقى بكلمته حول البرنامج الذي من المتوقع أن تتبعه جهة الرباط سلا القنيطرة للتصدي لأزمة الفساد، مشيرا إلى أن كل من ممثل جهة فاس مكناس وممثل جهة طنجة الحسيمة قدما مشروعهما حول آفاق اشتغال جهتيهما وسبل تطويرهما.

 

وألقى عدد من المنسقين والمنسقات من مدن أخرى مثل الدارالبيضاء، خنيفرة أصيلة يضيف البيان، كلمات مقتضبة حول أهمية المشاريع المرسلة و المقدمة حضوريا، كما قدموا مجموعة من المقترحات والأفكار لتحديد أهداف الملتقى، والمساهمة في تعزيز الشراكة والتعاون والتنسيق بين مكونات الهيئة.

 

ووصل أعضاء الهيئة في نهاية الملتقى إلى مجموعة من التوصيات أهمها:

– ضرورة إعطاء التكوين المستمر أولوية خاصة.

– تفعيل الفصل الرابع من القانون الأساسي الذي حدد أهداف الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية بالمغرب، وكذا الفصل في مهام المنسقين وطرق اشتغالهم.

– ضرورة رؤية شمولية و مندمجة للمشاريع و البرامج المقترحة التي يجب أن تقوم على تصور واستراتيجية واضحتين.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications