محمد عبد الجليل يترأس اجتماع السلامة الطرقية بالرباط

عبير مالكي

 

ترأس وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل  يوم أمس الجمعة اجتماعا بالرباط، نضمته اللجنة الدائمة للسلامة الطرقية لرصد الإنجازات التي تحققت بالمملكة في مجال السلامة الطرقية خلال السنة الماضية.

 

وعرضت اللجنة المذكورة الإحصائيات المؤقتة لحوادث السير برسم سنة 2021، وكذا مشروع برنامج العمل لسنة 2022.

 

كما ذكرت الوزارة في بلاغ لها أن 2021 كانت هي السنة الأخيرة من برنامج العمل الخماسي 2017-2021 الذي تم تنزيله تنفيذا لمضامين الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية للفترة 2017-2026، والتي حددت هدفا يتجلى في تقليص عدد قتلى وضحايا حوادث السير بنسبة 25 في المائة في أفق 2021 و 50 في المائة في أفق سنة 2026.

 

ووفق البلاغ ذاته، فبرنامج العمل الخماسي يتمحور حول مجموعة من الإجراءات المتنوعة تهم أساسا تأهيل البنيات التحتية الطرقية، والرفع من جودة المركبات وتأطير السلوك البشري عن طريق تعزيز المراقبة الطرقية، بالإضافة إلى الرفع من جودة التكوين وبرمجة عمليات تواصلية وتحسيسية لفائدة مستعملي الطريق بجميع فئاتهم وكذا تحسين شروط نقل واستقبال الضحايا بالمستشفيات.

 

ودعا الوزير هيئات المراقبة الطرقية والدرك الملكي والمديرية العامة للأمن الوطني وجميع المتدخلين في مجال السلامة الطرقية إلى ضرورة مضاعفة الجهود المبذولة، كل حسب اختصاصاته، والاستمرار في العمل بشكل منتظم من أجل توفير جميع الظروف اللازمة لتحقيق الأهداف المتوخاة من الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية.

 

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications