أشغال إنجاز الطريق السريع الرابطة بين تزنيت والداخلة على مشارف الانتهاء

عبير مالكي

 

أعلن مدير المديرية المؤقتة المكلفة بإنجاز الطريق السريع تزنيت – الداخلة، مبارك فنشا في تصريح صحافي، أن أشغال هذه الطريق على مشارف الانتهاء اذ بلغت حوالي 81 في المئة على مستوى جهة العيون – الساقية الحمراء.

 

وأضاف المدير على هامش الزيارة الميدانية لوفد من لجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية بمجلس المستشارين، إن التقدم الشامل لهذا المشروع الكبير الذي يمتد لأزيد من 1055 كلم بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 10 مليارات درهم، بلغت نسبة 72 في المئة.

 

هذا وقام الوفد البرلماني بزيارة لمحور كلميم – العيون من المشروع، الذي يتكون من 11 مقطعا طرقيا و10 منشآت فنية كبرى بكلفة إجمالية ناهزت 4 مليارات درهم، كما زار كذلك ورش بناء قنطرة على وادي بويسافن، حيث تم تقديم عرضا مفصلا حول تقدم أشغال المنشآت الفنية على واد الصياد واد بوكيلا وبويسافن ودرعة.

 

وزار الوفد ذاته، ورش إنجاز المقطع رقم 06 من الطريق الوطنية رقم 1، حيث تمت متابعة عرض حول تقدم الأشغال بهذا المقطع التي بلغت نسبة 23 في المئة بكلفة إجمالية تناهز 323 مليون درهم، كما تفقد تقدم أشغال إنجاز المقطع رقم 07 الذي ستنتهي أشغال بنائه قريبا جدا و الذي بلغت تكلفته الإجمالية بلغت 428 مليون درهم.

 

وقام الوفد البرلماني بزيارة عدة ورشات بناء أخرى بالإضافة إلى الوقوف على إشكالية زحف الرمال بالمقطع رقم 11 المنتهية فيه الأشغال.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications