بايدن: لن ننخرط بعمل عسكري بأوكرانيا وسنفرض عقوبات على روسيا

في ظل التطورات التي تشهدها الأزمة السياسية الروسية الأوكرانية، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، أن بلاده لن تنخرط في أي عمل عسكري في أوكرانيا.

 

وأضاف بايدن بذات السياق، “عقوبات غير مسبوقة ستفرض على روسيا وبنوكها.”

 

كما أشار الرئيس الأمريكي في كلمة بشأن تطورات الوضع في أوكرانيا إلى أن الهجوم الروسي غير مبرر ومخطط له منذ عدة أشهر.

 

وشدد على أن الولايات المتحدة الأمريكية حذرت مرارا مما حدث اليوم من غزو روسي لأوكرانيا.

 

وحذر الرئيس الأمريكي جو بايدن نظيره الروسي قائلا: “بوتن سيتحمل عواقب العدوان على أوكرانيا.. سنضاعف آثار العقوبات على روسيا وسنخفف آثارها على الحلفاء”، مشيرا، إلى أن بوتين لديه طموحات أكبر بكثير من أوكرانيا.

وواصل بالسياق نفسه، “سنفرض عقوبات غير مسبوقة على روسيا وبنوكها.. وهناك إجماع على تقييد قدرة روسيا على استخدام الدولار”، لافتا إلى أنه فرض عقوبات على بنوك روسية لديها أصول بتريليون دولار.

 

وأردف قائلا: “كل الأموال الروسية في الولايات المتحدة ستجمد”، مضيفا، “العقوبات الغربية على روسيا تستهدف 4 مصارف إضافية وأفرادا من النخبة”.

وأوضح بايدن أن العقوبات ستستهدف الصادرات، قائلا: “أمرت بفرض عقوبات جديدة على روسيا تشمل الصادرات.. سنقيد الصادرات التكنولوجية التي تصل إلى روسيا.. وتلك القيود على الصادرات ستلغي أكثر من نصف واردات روسيا من المنتجات التكنولوجية المتطورة”.

 

 

ولفت جو بايدن إلى أن العقوبات على روسيا ستحتاج بعض الوقت لتؤتي ثمارها.

 

جدير بالذكر أن التوتر السياسي بين روسيا وأوكرانيا اشتد حدة، عقب العملية العسكرية التي نفذتها روسيا صباح هذا اليوم ضد أوكرانيا.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications