اختتام البطولات الجهوية لمنافسات First Lego League للروبوت

اختتام البطولات الجهوية لمنافسات First Lego League للروبوت

اختتمت فعاليات البطولة الجهوية للروبوت First Lego League المؤهلة للبطولة الوطنية والمنافسات الدولية.

 

وحسب بلاغ صحفي توصل “ما 5 تيفي” بنسخة منه، انطلقت فعاليات البطولة الجهوية على مستوى ثلاث مدن: الدار البيضاء وطنجة وفاس، يومي السبت والأحد 26-27 فبراير 2022، وأسفرت عن تأهل الفرق الفائزة إلى البطولة الوطنية FIRST LEGO League Maroc التي سيتم تنظيمها يوم 26 مارس الجاري بمدينة الدار البيضاء.

 

وأضاف البلاغ نفسه، أن فعاليات FIRST LEGO League تعد مناسبة لكل الفرق المشاركة للاحتفال بالمجهودات التي بذلوها طيلة السنة، وتبادل الخبرات والتجارب مع باقي المنافسين وتلقي ملاحظات الخبراء.

 

WhatsApp Image 2022 03 01 at 21.10.19
وحسب المصدر السابق ذكره، أشرفت لجان التحكيم المكونة من الخبراء خلال المنافسات الجهوية على تقييم المشاركين وفق 3 مستويات: Robot Design, Core Values, Innovation project، استنادا على المكونات الرئيسية التي أشرف عليها المدربون بجانب نتائج مباريات الروبوت، فيما تم اختيار “Cargo Connect” كمحور أساسي لمنافسات الموسم 2021-2022، والذي يهدف إلى تحفيز التفكير في مستقبل النقل والابتكار في مجال التوزيع.

 

هذا وقد وقعت جمعية LOOP للعلوم والتكنولوجيا شراكة تعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في أبريل 2021، تروم العمل على إدماج تدريس علوم الروبوتات على مستوى مؤسسات التربية والتعليم العمومي، وتشجيع التلاميذ على المشاركة في مختلف مسابقات FIRST LEGO League الجهوية والوطنية.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية LOOP للعلوم والتكنولوجيا نظمت فعاليات البطولة الجهوية للروبوت FIRST LEGO League المؤهلة للبطولة الوطنية والمنافسات الدولية، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ذلك بمشاركة 122 فريقاً من تلاميذ مختلف المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة ومراكز الروبوت والجمعيات.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقك