أبراموفيتش يبيع “تشيلسي”.. والعائد لضحايا حرب أوكرانيا

أعلن رجل الأعمال الروسي، رومان أبراموفيتش، اليوم الأربعاء، بيعه لنادي تشيلسي الإنجليزي الذي يملكه منذ عام 2003، مشيرا أن الأرباح الصافية من البيع ستذهب لضحايا الحرب في أوكرانيا.

 

وقال رومان أبراموفيتش في بيان تم نشره على الصفحة الرسمية لنادي تشيلسي الإنجليزي منذ قليل، “أود أن أتطرق إلى التكهنات التي ظهرت في وسائل الإعلام خلال الأيام القليلة الماضية، فيما يتعلق بملكية نادي تشيلسي، كما ذكرت من قبل لطالما اتخذت قرارات من أجل مصلحة النادي، في الوضع الحالي لقد اتخذت قرارًا ببيع النادي حيث أعتقد أن هذا القرار سيكون في مصلحته ومصلحة المشجعين والموظفين وكذلك رعاة النادي وشركائه”.

 

وأضاف رومان، “لن يتم التعجيل ببيع النادي ولكن سنتبع الإجراء ات القانونية الواجبة، لن أطلب سداد أي قروض من جانب النادي، لم يكن الأمر أبدًا متعلقًا بالعمل أو المال بالنسبة لي، ولكن كان يتعلق الشغف الخالص باللعبة والنادي”.

 

وتابع المتحدث ذاته، “لقد أصدرت تعليماتي بإنشاء مؤسسة خيرية يتم فيها التبرع بجميع الأرباح الصافية من البيع، سيكون هدف المؤسسة الأساسي دعم جميع ضحايا الحرب في أوكرانيا، ويشمل ذلك توفير الأموال الضرورية لتلبية الاحتياجات العاجلة والفورية للضحايا، فضلاً عن دعم الإصابات التي تحتاج فترات طويلة للتعافي”.

 

هذا وجاء تصريح رجل الأعمال الروسي بعد أيام قليلة من الهجومات العسكرية التي شنتها بلاده على أوكرانيا.

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications