أونسا تستعد لحملة وطنية تذكيرية لتلقيح قطيع الأبقار

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” اليوم في بلاغ له، أنه انطلاقا من 18 مارس الجاري ستبدأ الحملة الوطنية التذكيرية لتلقيح قطيع الأبقار ضد الحمى القلاعية، وذلك في إطار برنامج مكافحة الأمراض الحيوانية المعدية من أجل تعزيز مناعة القطيع الوطني ووفقا للنظام الوطني للترقيم وتتبع مسار الحيوانات (SNIT).

 

وأضاف البلاغ أنه “بالموازاة مع ذلك، ينظم حملة وطنية تذكيرية لتحصين القطيع الوطني من الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة والأغنام ضد داء الجدري”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن تنفيذ هذه الحملات الوقائية الوطنية يتم بكل جهات المملكة بالمجان لفائدة جميع المربين من طرف المصالح البيطرية الإقليمية لـ”أونسا” والأطباء البياطرة الخواص المنتدبين، بتعاون مع السلطات المحلية والهيئة الوطنية للأطباء البياطرة.

 

وذكّر بلاغ المكتب الوطني للسلامة الصحية أنه قام خلال سنة 2021، بإنجاز حملتين لتلقيح الأبقار ضد مرض الحمى القلاعية شملت مجموع قطيع الأبقار. كما تم تلقيح مجموع القطيع الوطني من الأغنام والماعز ضد طاعون المجترات الصغيرة وداء الجدري عند الأغنام في إطار حملة وطنية نظمها “أونسا” خلال سنة 2020.

 

ويدعو المكتب جميع المربين إلى الانخراط في هذه الحملات، بهدف تعزيز مناعة القطيع والحفاظ على الحالة الصحية للرصيد الحيواني.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications