عملية تموين الأسواق تمر في أحسن الظروف خلال شهر رمضان

أكدت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية اليوم الخميس، أن عملية تموين الأسواق تمر في أحسن الظروف خلال الفترة ما بين فاتح شعبان و10 رمضان 1443.

 

وكشف بلاغ مديرية المنافسة حول الاجتماع الثاني للجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات مراقبة الأسعار والجودة، أن العرض يغطي الحاجيات من كل المواد والمنتجات الاستهلاكية.

 

وأضاف البلاغ، أن الأسعار المسجلة وجل المواد ظلت مستقرة خلال الأسبوع الثاني من رمضان، مقارنة مع تلك المسجلة خلال الأسبوع الأول منه، بل بدأت أسعار البعض منها تسجل منحى تنازليا خاصة أسعار بعض القطاني والتوابل والليمون والطماطم.

 

 

وأكد المصدر ذاته، أن اللجنة وقفت على الارتفاع الهام الذي سجلته أسعار الفلفل الأخضر حيث مر معدل أسعاره الوطنية من حوالي 7.40 درهم للكيلو إلى حوالي 11.60 درهم للكيلو، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج وضعف العرض نتيجة قلة التساقطات المطرية.

 

 

وخلص االبلاغ أن اللجنة، ستواصل عقد اجتماعاتها كل أربعاء لرصد تطور حالة الأسواق ووضعية التموين ومستوى الأسعار وحصيلة تدخلات لجن المراقبة للتصدي لكافة أساليب الغش والاحتكار والمضاربة والتلاعب في الأسعار.

احصل عليه من Google Play تابعنا على Google news
شاهد أيضا