المغرب يوقع مع 4 شركات دولية في قطاع ترحيل الخدمات

مصطفى منجم 

 

وقع وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، ووزيرة الانتقال الرقمي واصلاح الإدارة، غيثة مزور، يومه الأربعاء، بمدينة الدار البيضاء على مذكرات تفاهم مع 4 شركات دولية للاستثمار في مجال ترحيل الخدمات، وذلك من أجل توفير 5050 منصب شغل مباشر وقار بحلول سنة 2026، بمبلغ 65 مليون درهم، عبر مجموعة من المدن بالمملكة، ويتعلق الأمر بمدينة الدار البيضاء والرباط وطنجة وفاس وأكادير.

 

وأوضحت الوزيرة، أن التنمية السوسيو اقتصادية تتعزز عن طريق المجال الرقمي، كما أنه سيتم توفير 120 ألف فرصة شغل، بقيمة 14 مليار درهم في مجال ترحيل الخدمات، وأن الحكومة تلعب دورا مهما في اقناع الشركات من أجل الاستثمار وتشغيل الكفاءات.

 

من جهة أخرى أكد رياض مزور، أن المغرب له خبرة كبيرة في هذا المجال، كما أن أغلب دول العالم ترغب في تعميق العلاقات مع المملكة في هذا القطاع.

 

وأضاف المسؤول الحكومي، أن الحكومة تعمل على تعزيز خدمة ترحيل الخدمات، كما تم خلق مجالات جديدة كالهندسة والابتكار، وأن هذه المذكرة تتعلق أيضا بالرقمنة وتكنولوجيا المعلومات، وتدبير العلاقات مع الزبناء، وترحيل المسارات المهنية، وترحيل الأنشطة الهندسية، وترحيل معالجة المعطيات الاستراتيجية.

 

هذا والتزمت الشركات على توفير 1000 منصب شغل بنسبة لفرع شركة ميلتون تيليغراف آند تلفون، ثم 2000 منصب شغل بنسبة لفرع شركة فيزيو برو المتخصصة في ترحيل المسارات المهنية، كما وجب توفير 300 منصب شغل بنسبة لفرع شركة إيدز، 1750 منصب شغل لفرع شركة بيل كندا.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications