الوداد يعود بفوز ثمين من لواندا

 

مصطفى منجم

 

حقق فريق الوداد الرياضي فوزا ثمينا في مباراة القمة التي جمعته مع فريق بيترو اتليتيكو الانغولي، على أرضية 11 نونبر بلوندا، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، برسم ذهاب الدور نصف نهائي من دوري ابطال افريقيا.

 

ودخل الفريق الاصفر إلى المقابلة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، ووضع قدمه الأولى في النهائي، بعد أن رمى بكل ثقله على دفاع الوداد خلال العشر دقائق الاولى، لكن أبناء وليد الرگراگي عرفو كيف يمتصوا حماس لاعبي بيترو اتليتيكو، بخبرتهم المألوفة في مثل هذه المناسبات الرياضية.

 

وحاول الوداد مباغثة أصحاب الأرض، بعد أن حصل أيمن الحسوني على ضربة خطأ بمقربة من مربع العمليات أسكنها يحيى عطية في الشباك بعد أن لمسها تيجاو أزوالو برأسه، في الدقيقة 17 ليعلن الهدف الاول لفريقه.

 

واستمر صمود دفاع الوداد بعد الهدف، لهجمات بيترو أتليتكو من أجل ضمان تفوقه خلال الفصل الاول، رغم صعوبة المقابلة التي تجرى تحت دراجة حرارة عالية.
وفي الدقيقة 45 من زمان المبارة، تمكن نجم الوداد يحيى جبران و بعد تسديدة قوية من خارج مربع العمليات، تسجيل الهدف التاني.

 

وأعطى الحكم الجزائري صافرة الانطلاقة للفصل الثاني، مع رغبة بيترو في تقليص النتيجة، بعد أن صوب لاعبه تسديدة ارتطمت في العارضة، ليكون الرد قويا من طرف هداف الوداد غي مبينزا في الدقيقة 68، حيث سجل الهدف الثالث لفريقه.

 

وأجرى وليد الرگراگي مجموعة من التغييرات لاعطاء دفعة قوية لتشكيلة الوداد، والحفاظ على النتيجة، لكن ريكاردو جوب إيستيفاو كان له راي أخر بعد أن مرر الكرة بين رؤوس اللاعبين لتحط رحالها في شباك التكناوتي.

 

وبهذا الانتصار سيعزز الوداد حظوظه لتأهل إلى النهائي، في انتظار مباراة الإياب بالدار البيضاء، التي تعتبر فرصة أخرى لتكريس صحوته، وضمان تأهله إلى النهائي بصفة رسمية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications