وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تستعد لإجراء امتحانات خاصة لطلبة أوكرانيا

عبير مالكي

كشف عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، في اجتماع للجنة التعليم والثقافة اليوم  الإثنين أنه سيتم إجراء امتحانات الطلبة العائدين من أوكرانيا  وفق إجراءات خاصة اتفقت عليها الوزارة مع جامعات رومانيا وهنغاريا وأوكرانيا.

وقال ميراوي أنه سيتم الاعتماد على نظام N-1 بالنسبة لطلبة السنة السادسة، مع ضرورة مراجعة دفاتر المناهج البيداغوجية الوطنية، مضيفا أن جميع الإمتحانات ستجرى في المغرب، على أن تجرى امتحانات أخرى بعدها.

وأشار الوزير أن الطلبة لن يجتازوا امتحان سنتهم المقبلة إلا بعد الإعلان عن نتائج الامتحان الأول، لكي يمروا إلى السنة الموالية.

  وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أنه يتوجب على الطلبة، خصوصا السنة الرابعة وما فوق، التمكن من لغة البلدان المعنية (هنغاريا، رومانيا أساسا) لكي يتمكنوا من التواصل وإجراء تداريب بالمستشفيات والصيدليات هناك.

وصرح ميراوي أن نتائج كل ما تم فعله في هذا الصدد، لم تظهر بعد، لذلك تريثت الوزارة في الكشف عن كل التفاصيل الدقيقة، التي قال إنه لا يريد الحديث عنها في الوقت الراهن.

وقال الوزير إن الوزارة وجّهت الطلبة المعنيين، بضرورة التقيد بكل التعليمات التي تصدرها الوزارة ونظيراتها في الدول المعنية، خصوصا تتبع دراستهم عن بعد.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications