كأس العرش..الجيش الملكي يحرز لقبه الـ 12

 

مصطفى منجم

 

أحرز الجيش الملكي، يومه السبت، لقب كأس العرش للمرة 12 في تاريخه، بعد فوزه على المغرب التطواني، بثلاثة أهداف دون رد، على أرضية الملعب الكبير بأكادير.

 

وغاب عن المقابلة أفراد العائلة الملكية، بسبب الأمر الذي أصدره الملك محمد السادس، بإعلان الحداد الرسمي بالمملكة لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يومه الجمعة 13 ماي 2022، وتنكيس الأعلام الوطنية على المباني الحكومية والإدارات والأماكن العمومية، وكذا بسفارات وقنصليات المغرب بالخارج، إثر وفاة رئيس دولة الإمارات.

 

 

وحضر المقابلة كل من رئيس الحكومة عزيز أخنوش الذي سيمثل القصر الملكي في تسليم كأس العرش، وفوزي لقجع باعتباره رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأيضا بعض الفعاليات الرياضية المغربية.

 

وتولت قيادة المقابلة بشرى كربوبي باعتبارها أول امرأة ستدير المباراة النهائية لكأس الغالية، ومصطفى أكركاد وفتيحة الجرموني كمساعد الحكم، والداكي الرداد كحكم رابع، أما غرفة الڤار فكانت من نصيب رضوان جيد وياسين بوسليم.

 

 

وأعطت بشرى كربوبي صافرة البداية للشوط الاول، الذي عرف طرد مبكر في صفوف المغرب التطواني، بعد تدخل قوي لحمزة هنوري على الحارس أيوب الكرد.

لم يستغل الجيش الملكي النقص العددي لممثل الشمال حيث خلق بعض الفرص التي لم تكن تشكل تهديدا حقيقيا للمرمى، في الوقت ذاته كذا المغرب التطواني أن يفاجئ العساكر في أكثر من مرة لولا تسرع بعض اللاعبين ويقضة الدفاع.

 

شهد الفصل الاول وبداية الفصل الثاني سلسلة من بطاقات الصفراء في حق لاعبي العاصمة، ويتعلق الأمر بكل من زكرياء فاتي في الدقيقة 11 وانور ترخات وربيع حريمات في الدقيقة 17 ورضا سليم في الدقيقة 47.

 

دخل العساكر في الشوط الثاني وعينهم على تحقيق نتيجة إيجابية، واستغلال عامل النقص، حيث عرفت الدقيقة 54 في طياتها خبر السار للجماهير الرباطية بتسجيل ديني بورغيس الهدف الاول بعد تمريرة حاسمة من رضا سليم، ليفتتح التسجيل ويعلن تقدم فريقه، استمر ضغط الجيش الملكي على دقائق المقابلة، بعد أن أجرى عبد اللطيف جريندوا بعض التغييرات لاعطاء إضافة للفريق لكن دون جدوى، ليسجل أدم النفاتي الهدف الثاني بعد أن راوغ دفاع المغرب التطواني واركن الكرة في الشباك.

 

حاول زملاء نصير الميموني تقليص النتيجة لكن أيوب الكرد كان له راي أخر بعد أن تصدى لرأسية محمد كمال التي قد كانت تعانق الشباك، ليكون الرد قويا من عبد الاله لعميمي الذي ارسل رصاصة الرحمة للمغرب التطواني لاحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 90 لتنتهي المقابلة بتتويج الجيش الملكي.

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications