فرانكفورت يستعد لمواجهة رينجرز في نهائي الـ«يوروبا ليغ»

 

مصطفى منجم

 

سيواجه فرانكفورت الألماني نظيره غلاسغو رينجرز الاسكتلندي، اليوم الأربعاء، على أرضية “سانشيز بيثخوان” معقل فريق أشبيلية صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، برسم نهائي الدوري الأوروبي في تمام الساعة التاسعة مساء.

ويعتبر فرانكفورت الألماني من أبرز الفرق التي بصمت على مسار مميز في هذه المسابقة، بعد تخطيه لفريق برشلونة، وتأهل هذا الأخير إلى نهائي الدوري الأوروبي، بعدما تجاوز عقبة نظيره وست هام يونايتد الإنجليزي، بهدفين لهدف في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب “الأولمبي” بالعاصمة البريطانية لندن، قبل تكرار الإنتصار بهدف دون رد، في المواجهة التي أقيمت على استاد “دوتش بانك بارك”.

 

أما غلاسغو رينجرز الاسكتلندي قد تأهل إلى النهائي على حساب ريد بول أرينا لايبزيج، بعدما خسر بهدف واحد دون رد في مقابلة الذهاب على أرضية ملعب منافسه، مما حقق نتيجة إيجابية في مباراة الإياب التي اكتسح فيها شباك ريد بول بثلاثة أهداف لواحد على ملعب “ايبروكس ستاديوم”.

 

وسبق وأن إلتقيا الفريقين سنة 1960 في مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث فاز فرانكفورت الألماني في مباراة الذهاب بحصة عريضة، ستة أهداف مقابل هدف، وأعاد الكَرة في لقاء الإياب بستة أهداف مقابل ثلاثة.

 

ولم يسبق لرينجرز ولا أي فريق اسكتلندي الفوز بلقب الدوري الأوروبي، بينما حقق فرانفكورت اللقب مرة واحدة وذلك في موسم 1979ء1980، ضمن 5 فرق ألمانية توجت باللقب.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications