ريال مدريد يحرز لقبه ال14 في عصبة الأبطال الأوروبية بعد فوزه على ليفربول الانجليزي

تمكن الفريق الملكي ريال مدريد اليوم السبت، من انتزاع لقب دوري أبطال أوروبا على حساب الفريق الإنجليزي ليفربول، بعد الفوز عليه بنتيجة هدف واحد، على أرضية ملعب ستاد دو فرانس بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

وكانت بداية الشوط الأول متساوية بين الفريقين لا من ناحية الإستحواذ على الكرة أو المحاولات، حيث عرفت الدقيقة 15 محاولة من طرف النجم المصري محمد صلاح تمكن من خلالها من مباغثة المرينغي بسبب سوء التغطية من الدفاع، ليعود نفس اللاعب في الدقيقة 17 ليرسل تسديدة كان لها كورتوا بالمرصاد.

 

وفي الدقيقة 20 عرفت أبرز محاولة من طرف الرجل السينغالي ساديو ماني، حيث تألق من جديد حارس الملكي الذي رمى بثقله نحو الزاوية المغلقة ليتصدى الكرة التي كانت قد تقلب الطاولة على أبناء كارلو انشيلوتي، لكن في الدقيقة 40 كاد أن يفتتح ماني التسجيل، لكن دفاع الريال كان حاضرا بقوة.

 

وفي أخر دقائق الشوط الأول، سجل كريم بنزيما هدف السبق لكن الحكم كان له رأي آخر بعد مشاورات طويلة مع غرفة الڤار.

 

وشهد الفصل الأول من اللقاء، غياب شبه تام للفرص من طرف النادي الملكي، حيث اكتفى فقط بالدفاع واحباط هجمات ليفربول الذي حاول بكل جهده من أجل التسجيل، لكن خبرة الحارس كورتوا كانت كافية.

 

واستهل المرينغي الشوط الثاني بهدف جاء ضد مجريات اللعب، بعد أن تمكن البرازيلي فينيسوس جونيور من تسجيله بعد تمريرة محكمة من فالفيردي.

 

وعرف الملكي كيفية المحافظة على تقدمه طيلة دقائق الفصل الثاني، غير أن الإنجليز لم يقفوا مكتوفي الأيدي وبادروا لتعديل النتيجة لكن دون جدوى.

 

هذا وأحرز النادي الملكي اللقب ال14 في تاريخه، ليزيد من متاعب مطارده الذي يلاحقه في صبورة الألقاب القارية.

 

 

مصطفى منجم

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications