الأرجنتين تحرز لقب كأس “فيناليسما” بعد فوزها على المنتخب الايطالي

مصطفى منجم

 

أحرز المنتخب الأرجنتي اليوم الأربعاء، لقب كأس أوروبا أمريكا الجنوبية “فيناليسما”، بعد تغلبه على نظيره الايطالي بثلاثية نظيفة، على أرضية ملعب ويمبلي بلندن.

 

 

 

وبدأ المنتخب الأرجنتيني الشوط الأول متحمسا بعد أن أرسل ديماريا تسديدة في الدقيقة الثانية من نصف الملعب بعد أن كان دوناروما متقدما شيئا ما عن المرمى، بعدها انحصرت الكرة في وسط الميدان بين الفريقين في 15 دقيقة الأولى، وفي الدقيقة 13 سدد راسبادوري نحو المرمى ليتصدى لها مارتينيز بسهولة.

 

 

وتقمص روميرو في الدقيقة 20 دور المنقذ بعد أن تصدى لعرضية أرضية قبل وصولها الى بيلوتي، ليأتي الفرج للمنتخب الأرجنتيني بعد تمريرة حاسمة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ليضعها لاوتارو في الشباك في الدقيقة 28.

 

 

وتحركت الآلة الايطالية بعد الهدف حيث صوب باريلا الكرة ليتألق مارتينيز من جديد ويرسلها إلى الركنية، وقبل نهاية الفصل الأول تمكن أنخيل ديماريا من تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة دقيقة من لاوتارو اسكنها في الشباك، لينتهي الفصل الأول بتقدم الأرجنتين بهدفين لصفر.

 

 

وعرف الشوط الثاني مع بدايته ثلاث تغييرات لإيطاليا بخروج بيرنارديسكي وكيليني وبيلوتي ونزول لوكاتيلي ولاتزاري وساكماكا، حيث شهدت العشر الدقائق الأولى مستوى منخفض من ناحية الهجمات، وفي الدقيقة 56 كادت أن تحمل في طياتها هدفا ثالث بعد سوء السيطرة من الحارس دوناروما لولا تداركه الخطأ في لحظات الأخيرة.

 

واستمرت الأحوال على حالها، حيث أرسل ديماريا تصويبة قوية ليتألق دوناروما وينقذ منتخبه من هدف محقق، بعد أن رمى الأرجنتين في النصف الساعة الأخيرة بكل ثقله، أهدر على اثرها ميسى العديد من الفرص، ليتمكن في الدقيقة 90 ديبالا  من احراز الهدف الثالث والاخير لمنتخبه الأرجنتيني.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications