ريال مدريد يطالب الاتحاد الأوروبي بالكشف عن معايير اختيار ملعب فرنسا لاحتضان النهائي

مصطفى منجم

 

أصدر ريال مدريد اليوم الجمعة، بيانا عبر موقعه الرسمي، طلب من خلاله من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم معايير التي تم اختيار بها ملعب فرنسا الذي احتضن نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وشهدت المقابلة أحداث شغب قبل بدايتها، حيث تم تأخير صافرة البداية حوالي نصف ساعة، بسبب تسلق الجماهير جدار الملعب والهجوم على باحاته الخارجية، بعد أن قامت السلطات الفرنسية بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق الجمهور.

 

وحسب تدوينة لقناة بي ان سبورت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال النادي الملكي في بيانه: “نتفهم أن ما كان ينبغي أن يكون احتفالاً كبيراً بكرة القدم لجميع المشجعين الذين حضروا المباراة تحول إلى أحداث مؤسفة أثارت غضباً شديداً في جميع أنحاء العالم”.

 

وأردف “كما ظهر بوضوح في الصور التي نشرتها وسائل الإعلام، تعرض العديد من المشجعين للاعتداء العنيف والمضايقة والسرقة. كما وقعت بعض الأحداث أثناء قيادتهم لسياراتهم أو خلال تنقلهم في حافلات ما جعلهم يشعرون بالخوف على سلامتهم”.

 

وأضاف “اضطر بعضهم إلى قضاء الليل في المستشفى بسبب إصابتهم بجروح. لقد نقلت كرة القدم للعالم صورة بعيدة كل البُعد عن القيم والأهداف التي يجب أن تسعى دائماً لتحقيقها”.

 

وختم “يستحق متابعونا والمشجعون الرد وأن يتم تحمل المسؤوليات والقضاء على حالات كتلك التي اختبرناها إلى الأبد من كرة القدم والرياضة”.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications