طقس اليوم الثلاثاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيا بالجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية.

 

وستتمركز سحب غير مستقرة رعدية مرفوقة بقطرات مطرية أو زخات بكل من، الأطلس، وسفوحه الغربية المجاورة، والمنطقة الشرقية، والجنوب- الشرقي، والريف، والواجهة المتوسطية و الأقاليم الجنوبية للمملكة.

 

وستتمركز سحب مدارية آتية من الجنوب ومرفوقة بزخات مطرية ورعد بجنوب الأقاليم الصحراوية، فضلا عن نزول زخات مطرية رعدية فوق كل من مرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية، وشرق الريف، الواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي للبلاد.

 

ويرتقب تناثر حبات من الغبار فوق بعض الجهات الداخلية للأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي للبلاد، مع تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بالجنوب الشرقي وبالسواحل الوسطى والجنوبية.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 21 و 26 درجة بالمنطقة الشرقية، والسهول الموجودة غرب الأطلس، الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 16 و 22 درجة بباقي جهات المملكة.

 

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في انخفاض فوق كافة أرجاء البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان وأحيانا هائجا بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز ، وهائجا الى قوي الهيجان بين العرائش وطرفاية، وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications