المغرب.. إنطلاق منافسات بطولة كأس إفريقيا للسيدات

 

ينتظر إنطلاق منافسات بطولة كأس إفريقيا للسيدات، مساء اليوم السبت، بإجراء مباراة المنتخب الوطني النسوي أمام نظيره البوركينابي، في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، إبتداء من الساعة 9:30 ليلا.

و يدخل المنتخب الوطني المغربي النسوي، أول إختبار له منذ سنوات، بعد عدة أشهر من التحضير، لمواجهة المنتخب البوركينابي، برسم الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى في نهائي كأس إفريقيا.

 

ويرتقب تنظيم حفل إفتتاح هذه التظاهرة الرياضية القارية، قبل موعد المباراة بنصف ساعة، إذ سيحضره مجموعة من مسؤولي الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، أبرزهم الرئيس باتريس موتسيبي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع.

 

وأثنى باتريس موتسيبي، بتطوع المغرب لتنظيم مجموعة من التظاهرات القارية، قائلا ” إذا كان المغرب نجح في الفوز باستضافة مجموعة من التظاهرات الإفريقية، فذلك لأنه قدم طلب ترشح لاستضافتها”.

 

وأضاف، “أنتم دائما ما تسألوني عن نجاح المغرب في تنظيم هذه التظاهرات، دعوني أخبركم أن المغرب هو أكثر بلد إفريقي يستثمر المال لتطوير كرة القدم في إفريقيا، وهذه حقيقة لا يمكن إنكارها”.

 

ويواجه المنتخب الوطني في هذه التظاهرة القارية، نظيره البوركينابي، مساء اليوم السبت، برسم الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى في نهائي كأس إفريقيا.

 

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني المغربي النسوي سيواجه نظيره الأوغندي، في الجولة الثانية، يوم الثلاثاء 5 يوليوز، ويواجه نظيره السنغالي، برسم الجولة الثالثة، يوم الجمعة 8 يوليوز.

 

                                                                                                                        ما5تيفي- أيوب طيار

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications