ويمبلدون.. ديوكوفيتش يتوج باللقب عقب فوزه على الأسترالي نيك كيريوس

توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، بلقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للمرة السابعة في مسيرته الاحترافية بفوزه يوم الأحد في المباراة النهائية، على الأسترالي نيك كيريوس 4-6 و6-3 و6-4 و7-6 و7-3.

وهو اللقب الرابع على التوالي للصربي (35 عاما) في ويمبلدون والـ21 في بطولات الغراند سلام مقلصا الفارق إلى لقب واحد عن حامل الرقم القياسي الإسباني رافايل نادال الذي إنسحب من نصف النهائي بسبب الإصابة في عضلة البطن، وفض الشراكة مع السويسري روجيه فيدرر (20 لقبا كبيرا).

ونجح ديوكوفيتش في تعويض خيبته في اللقبين الكبيرين الأوليين هذا العام واللذين كانا من نصيب نادال، حيث غاب عن الأول في أستراليا المفتوحة عقب ترحيله لعدم تلقيه لقاح مضادا لفيروس “كوفيد-19″، وخرج من ربع نهائي الثاني في رولان غاروس على يد الماتادور الإسباني بالذات.

وعادل ديوكوفيتش الأمريكي بيت سامبراس في عدد الألقاب في ويمبلدون، وبات على بعد لقب واحد من حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولة الانجليزية فيدرر، كما بات رابع لاعب في العهد الحديث يفوز بأربعة ألقاب متتالية في ويمبلدون بعد فيدرر وسامبراس والسويدي بيورن بورغ.

وحقق ديوكوفيتش الفوز الـ28 على التوالي في ويمبلدون.

احصل عليه من Google Play تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملف تعريف الارتباط Cookie اوافق لمزيد من المعلومات، يرجى قراءة سياسة الخصوصية