تحديد موعد المباراة الودية بين المغرب وإسرائيل

 

أيوب طيار

 

أعلن جدعون ساعر، وزير العدل الإسرائيلي، أمس الخميس، عن اتفاقه مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على إجراء مباراة ودية بين منتخبي المغرب وإسرائيل.

 

وتم الاتفاق على إقامة المباراة خلال الاجتماع بين الطرفين للبحث عن سبل التعاون بين المغرب وإسرائيل في المجال الرياضي، إذ تم تحديدها في شهر سبتمبر من العام الجاري وفقا لموقع “يديعوت أحرونوت” العبري.

وأكد جدعون ساعر، في تدوينة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، “التقيت قبل دقائق بالوزير المغربي المسؤول عن الميزانية السيد فوزي لقجع، الذي هو أيضا رئيس اتحاد كرة القدم، واتفقنا على إقامة مباراة ودية بين فريقي الشباب في إسرائيل والمغرب”، وكان المغرب قد واجه منتخب إسرائيل النسوي للسلة، يوم 16 يونيو، في مباراة ودية أقيمت بمدينة سلا، إذ تعتبر المباراة أول مواجهة رياضية تجمع بين المغرب وإسرائيل منذ تطبيع الأولى علاقتها بالثانية، في ديسمبر 2020.

يشار إلى أن المغرب فاز في مباراته الودية لكرة السلة للسيدات ب 62-58 وسط إجراءات أمنية مشددة، وفي حضور جماهيري محدود، وصل إلى 200 متفرج فقط، معظمهم من لاعبي ولاعبات كرة السلة في البلاد.

وفي حال إقامتها، لن تكون هذه المباراة هي الحدث الرياضي الرسمي الأول بين المغرب وإسرائيل، حيث سبق أن تواجه منتخبا السلة للسيدات يوم 16 يونيو الفائت، في مباراة ودية أقيمت بمدينة سلا.

 

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications