إعلامي 100% – 970X250


الولايات المتحدة..ارتفاع ضحايا فياضانات كنتاكي الى 28 شخصا

 

 

يواصل عناصر الإنقاذ في ولاية كنتاكي الأمريكية عمليات البحث عن ضحايا الفيضانات التي دمرت شرق الولاية وأودت بحياة 28 شخصا على الأقل في ظل تواصل سوء أحوال الطقس. ولا يزال الوصول إلى بعض المناطق الجبلية متعذرا في أعقاب الفيضانات التي حولت عددا من الطُرق أنهارا وحطمت جسورا وجرفت منازل.

وارتفع عدد الوفيات بسبب الفياضانات التي دمرت شرق ولاية كنتاكي الأمريكية إلى 28 شخصا. وأعلن حاكم الولاية الأحد زيادة نسق عمليات البحث عن ضحايا الفيضانات.

 

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى وجود 26 قتيلا، وأعلن الحاكم في وقت سابق أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع.

 

ولا يزال الوصول إلى بعض المناطق الجبلية متعذرا في أعقاب الفيضانات التي حولت عددا من الطرق أنهارا وحطمت جسورا وجرفت منازل. كما تتعقد جهود الإنقاذ جراء رداءة خدمة الاتصال عبر الهواتف المحمولة.

 

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ في كنتاكي جراء الفيضانات، ما يسمح بتخصيص مساعدات فدرالية تُكمل جهود الإنقاذ المحلية التي تبذلها الولاية.

 

وقال حاكم الولاية آندي بيشير لشبكة “إن بي سي”، إن “هذه الفيضانات هي من بين الأكثر تسببا للدمار والقتلى التي نشهدها في تاريخنا.. والأمطار تهطل في وقت نحاول مواصلة عمليات البحث”.

 

وأضاف: “سنعمل على التوجه من منزل إلى آخر للبحث عن أكبر عدد من الأشخاص. وسنعمل حتى تحت المطر. لكن الطقس يعقد الوضع”.

 

وتابع: “سنعثر على جثث على مدى أسابيع، جُرف كثير منها لمسافة أمتار، ربما على مسافة أكثر من ربع ميل من المكان الذي فُقد فيه أصحابها”.

 

احصل عليه من Google Play
شاهد أيضا

أضف تعليقك