أربعة دول تعلن ترشحها لإستضافة كأس العالم 2030

أيوب طيار

 

 

ينتظر أن تعلن اليوم الثلاثاء، الأوروغواي والأرجنتين وتشيلي والباراغواي، ترشيحها لتنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2030.

 

 

وسيكون الإعلان الرسمي عن الترشيح، اليوم الثلاثاء على الساعة 16:30 بتوقيت غرينتش، بملعب سنتيناريو في مونتيفيديو، حيث أقيمت المباراة النهائية عام 1930، بين الأوروغواي والأرجنتين، كما يهدف الترشيح المشترك للدول الأربعة، إلى أقامة المباراة النهائية لنسخة 2030 على نفس الملعب.

 

وأعرب أليخاندرو دومينغيس، رئيس الإتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم “كونميبول” في تدوينة عبر حسابه الرسمي على تويتر، “في الوقت الذي نحتفل فيه بالذكرى المئوية لتأسيس كأس العالم، يجب أن يعود إلى موطنه الأصلي، أميركا الجنوبية”، وفق ما نقلت “فرانس برس”.

 

وأوضح وزير الرياضة الأوروغوياني سيباستيان باوسا: “ما يجب أن نركز عليه هو الذكرى المئوية لكأس العالم، سيكون الاحتفال بمرور 100 عام على أول كأس عالم هنا، عودة إلى الأسطورة، والعودة إلى الجذور”.

 

 

وكانت الدول الأربعة التزمت بتأسيس لجنة منظمة محلية للتنسيق مع الهيئة الحاكمة للعبة في أميركا الجنوبية للتخطيط لترشيحها، إذستكون النسخة السادسة من كأس العالم التي تقام في أمريكا الجنوبية، بعد 1930 (الأوروغواي)، 1950 (البرازيل)، 1962 (تشيلي)، 1978 (الأرجنتين) و2014 (البرازيل).

 

 

يشار إلى أنه هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها عدد الدول المرشحة للاستضافة كأس العالم إلى أربع، علما أن نسخة 2026 ستقام في ثلاث دول هي الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications